يمق في لقاء صباحي مع إتحاد أبناء الشمال المغتربين : لانصاف طرابلس وابعاد تهمة الإرهاب والتطرف عنها

محمد سيف 2021/11/28
يمق في لقاء صباحي مع إتحاد أبناء الشمال المغتربين : لانصاف طرابلس وابعاد تهمة الإرهاب والتطرف عنها

عقد لقاء صباحي، بدعوة من رئيس إتحاد أبناء الشمال المغتربين في لبنان أحمد توفيق عبيد، في دارته في الضم والفرز بطرابلس، ضم كلا من رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، مدير مكتب الرئيس عمر كرامي المربي عبدالله ضناوي، عضو إتحاد أبناء الشمال في أستراليا ناصر عكاوي، رئيس المجلس الأسترالي اللبناني في طرابلس الدكتور محمد شمسين، رئيس إتحاد الشمال الفرعي لكرة القدم هيثم نحلة، رئيس جمعية آل المصري في لبنان والمهجر سليم المصري، رئيس جمعية التضامن الشعبي في لبنان رئيس تضامن الأندية الرياضية لكرة القدم في الشمال أمين عام إتحاد أبناء الشمال في لبنان الكابتن احمد فردوس والمستشار الإعلامي في بلدية طرابلس محمد سيف.

عبيد
بداية، رحب صاحب الدعوة بيمق والحضور، شاكرا لهم مشاركتهم، ومثنيا على "الدور الريادي الذي يلعبه اللبنانيون المغتربون في أستراليا وبخاصة إتحاد أبناء الشمال ممثلا برئيس الاتحاد حسان مرحبا وجميع الأعضاء، وما قدموه ويقدمونه من دعم لأبناء طرابلس والشمال، لاسيما المعدات الطبية والمواد الغذائية والأدوية وحليب الأطفال فضلا عن بعض المساعدات المالية للمحتاجين".
 
يمق
بدوره، تحدث يمق شاكرا ل"رئيس إتحاد ابناء الشمال في لبنان احمد توفيق عبيد دعوته"، منوها ب "الدور الكبير الذي يلعبه المغتربون اللبنانيون عامة وإتحاد أبناء الشمال في أستراليا خاصة"، شاكرا لهم "دعمهم لأبناء مدينتهم طرابلس خاصة ولأبناء الشمال عامة".
 
وتطرق الى أوضاع طرابلس ومتطلباتها في "ظل الضائقة الاقتصادية والاجتماعية الصعبة ومضاعفات جائحة كورونا وانهيار سعر صرف الليرة مقابل الدولار والارتفاع الهستيري لأسعار مختلف السلع والمواد الأساسية والمحروقات"، داعيا الدولة بكل اجهزتها ووزاراتها الى "ضرورة الالتفات الى أوضاع المواطنين في طرابلس وكل الشمال الذين يئنون تحت خط الفقر، بعد أن باتت الأمور على وشك الانفلات من عقالها".
 
وشدد على ضرورة "إنصاف المدينة وإبعاد تهمة الإرهاب والتطرف التي يحاول البعض إلصاقها بطرابلس لحرمانها من أدنى مقومات العيش الكريم".
 
بعدها توالت الكلمات التي أشادت جميعها ب"تقديمات اللبنانيين المغتربين بخاصة في هذه الظروف الإقتصادية الصعبة، وفي طليعتهم إتحاد أبناء الشمال في أستراليا".