قمرالدين التقى شبكة بلديات المدن القوية وعرض خطة الوقاية من المخدرات مع جمعية ام النور في طرابلس

Image

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في قاعة المجلس البلدي، وفدا من جمعية أم النور للتأهيل والوقاية من المخدرات ضم الخبراء ايلي وهيبة، ناجي منصور وشربل سلامة، بحضور رئيسة "اللجنة الإجتماعية وذوي الإعاقة" في المجلس البلدي رشا فايز سنكري، رئيس اللجنة الصحية الدكتور عبدالحميد كريمة وعضو المجلس احمد المرج.
وأكد الوفد ان "جمعية ام النور لاتميز بين الاديان والطوائف والمناطق ولا الانتماءات السياسية، وتقديماتها مجانية، وتعمل بمهنية سرية مطاقة، ولديها فريق عمل متعدد الاختصاصات، وفروعها في مختلف المناطق وتم مؤخرا افتتاح فرع لها في طرابلس".
ولفت الوفد الى ان "فرع طرابلس لديه خطة للتوعية والوقاية ويسعى الى تدريب عناصر شرطة بلدية طرابلس على متابعة المدمنين وتوعيتهم ومساعدتهم وتمكينهم من الوصول الى فرع طرابلس والحصول على العلاج المجاني".
من جهته، شكر قمرالدين الوفد على "الجهد الذي يقومون به في عاصمة الشمال طرابلس"، ورأى ان "الحاجة اصبحت كبيرة لكثرة انتشار حالات الادمان على مختلف انواع المخدرات بين الشباب، ومسؤوليتنا مع ام النور والجمعيات المعنية واحدة ومشتركة وهناك قناعة وخبرات عالمية يجب استخدامها في طرق المعالجة والوقاية".
وتم الاتفاق على ضرورة تضافر الجهود بين المعنين في المجتمع، وقطاع البلديات الحاضر عمليا على الارض وله سلطة، والحاجة مشتركة بين الجمعيات والبلديات، والالتزام مع المدمن حتى يخرج من مشكلته، وتعزيز هذه الشراكة التي تشكل قوة فاعلة لاسيما وان افة المخدرات أكبر من القدرات، وسيتم توقيع بروتوكول تعاون وشراكة بين الجمعيات المعنية والبلدية، وتشكيل نواة عمل من قبل البلدية وخبراء ام النور لتحديد الحاجيات والتخطيط المستقبلي.

شبكة بلديات المدن القوية
ثم التقى قمرالدين تم المدير الاقليمي في لبنان لشبكة بلديات المدن القوية خديجة ناصر، بحضور منسقة بلدية طرابلس في الشبكة ناجية اشلان.

جرى الحديث حول اهمية الشبكة ودور بلدية طرابلس المحوري فيها، واثنت ناصر على "تجاوب الرئيس قمرالدين وحرصه لانجاح انشطة الشبكة"، وتم الاتفاق على "اطلاق رسمي لشبكة المدن القوية strong Citys Netwrok، اضافة الى افتتاح مكتب شباب، وتوقيع مذكرة تعاون بين البلدية والشبكة".