قمرالدين عرض مع جمعية طرابلس السياحية برنامجها الثقافي والتقى ادارة لافاجيت وجمعية الفيحاء

Image

عرض رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه بالقصر البلدي، مع وفد من الهيئة الادارية لجمعية طرابلس السياحية تقدمه رئيسة الجمعية الدكتورة وفاء الشعراني، بحضور عضوي المجلس البلدي المهندس نور الايوبي والدكتور رياض يمق.
وتحدثت الشعراني شاكرة "الرئيس قمرالدين واعضاء المجلس البلدي على تعاونهم ودعمهم للانشطة الثقافية والتربوية والسياحية في عاصمة الشمال"، وعرضت الشعراني برنامج عمل الجمعية للموسم الثقافي والسياحي للعام 2019/2018، والذي يرتكز على ضرورة العمل لاعادة الدور الثقافي ايام الزمن الراقي في الفيحاء والعمل على اطلاق منتدى طرابلس الأدبي للرواية والشعر وفنون المسرح".
واستقبل قمرالدين، وفدا من جمعية الفيحاء ضم رئيسها الدكتور أيمن الدسوقي ومسؤولة العلاقات العامة ريم مقدم.
عرض الوفد مشروع مساعدة المدارس الرسمية على تطوير مهارات الطلاب عبر ادخال تكنولوجيا الريبوتات اليها.
ورأى الدسوقي "ان المشروع يرتكز على العلوم الحديثة وتكنولوجيا الهندسة والرياضيات"، ولفت الى "ان المشروع يلاقي رواجا في طرابلس لاسيما وان طلاب الجامعة اللبنانية تأهلوا عن لبنان للمشاركة في المسابقة العالمية لريبوتات في اميركا واحتلوا المركز السابع عالميا".
وكان التقى قمرالدين وفدا من ادارة اللافاجيت ضم مديرها في مدن الفيحاء العميد المتقاعد سعيد الرز، مدير العمليات طوني بولس والمراقب محمد المصري.
دار البحث حول قضية النفايات في مدن الفيحاء، وجرى عرض ل" جملة مقترحات لتفعيل عملية جمع النفايات والكنس في مدن الفيحاء: طرابلس، الميناء، البداوي والقلمون، وتوعية المواطنين حول ضرورة فرز النفايات واوقات اخراجها من المنازل ورميها داخل المستوعبات وليس على الطرقات، لتبقى مدن الفيحاء نظيفة واجمل".