قمرالدين عرض مع هيئات اممية مشاريع تنموية والتقى وحدة الارشاد والتوجيه الصحي في طرابلس

Image

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي وفدا من برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP، تقدمه الان شاطري مدير منطقة الشمال، وضم نائب المدير جنان ميتى، والفريق الهندسي في
البرنامج احمد سرحال، جورج بطيش ومارك داوود من الفريق الهندسي
برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP، وذلك بحضور رئيسة مصلحة الهندسة في البلدية عزة فتفت، والشركة المتحدة للانماء والمقاولات التي فازت بمناقصة تأهيل سوق العطارين في مرحلته الأولى ممثلة بكبير المهندسين بير صعب.

دار البحث حول مشروع تأهيل واجهات المحال التجارية والمنازل فوق المحال في سوق العطاربن المموّل من الحكومة البريطانية - UKDFID.
بعد الاجتماع، تحدث شاطري،فقال: " تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع يوم الخميس المقبل الساعة العاشرة صباحا في مركز رشيد كرامي البلدي الثقافي، نوفل سابقا، حيث ستوجه الدعوة لجميع اصحاب المحال في الجزء الجنوبي من سوق العطارين لحضوره، لشرح تفاصيل المشروع، وبالتالي اخذ أمر المباشر بالعمل".
اضاف: "لقد تم تقديم دراسة المشروع الى الرئيس قمرالدين والمهندسة فتفت، ويتم تنسيق العمل مع مجلس الانماء والاعمار والمديرية العامة للآثار، لجهة اعادة المخططات الاولية للمنازل والمحال كما كانت ايام العصر المملوكي، وبالتالي المحافظة على جميع القوائم والتفاصيل الهندسية التي تعيد لهذا السوق رونقه ونشاطه، وتشمل عمليات التأهيل: واجهات المال والمنازل الواقعة فوق هذه المحال وتأهيل المنازل فقط من الخارج، وتحديدا تأهيل الابواب وأعمال الحديد والارصفة والرفاريف، اضافة الى تنسيق اعمال البنى التحتية مع مجلس الانماء والاعمار والبلدية، وان شاء الله بعد 10 ايام ستتم مباشرة الاعمال بعد الاجتماع مع اصحاب المحال".

منظمة التضامن الدولي
كما استقبل قمرالدين وفدا من منظمة التضامن الدولي، ضم مدير المشاريع ماثيو فيرنوس، مسؤول التواصل وشؤون الامن ناصر كبارة، و مدير المشروع المنفذ في حي الشعراني في القبة عمر يوسف.
دار البحث حول مشروع اعادة ترميم وتأهيل ابنية ومرافق عامة درج حي الشعراني في القبة طرابلس والممول من الامم المتحدة.
وتحدث كبارة، فقال:"شكرنا للرئيس قمرالدين دعمه وتسهيله لعملنا الهادف الى تقديم مساعدة الى ابناء طرابلس، حيث نفذنا خلال السنة الماضية مشروع تأهيل ابنية ومرافق عامة في عدة شوارع واحياء في القبة، واليوم ننفذ مشروع تأهيل درج الشعراني، وواجهتنا بعض العقبات لاسيما وجود قنوات مجاري قديمة العهد منذ ايام العثمانيين، وتتاج لاعادة تأهيله ونعمل بالتعاون مع البلدية على تذليلها ليتم تسليم المشروع قبل نهاية العام".

مركز وحدة الارشاد والتوجيه الصحي 2 في طرابلس

كذلك التقى قمرالدين، وفدا من مركز الارشاد والتوجيه الصحي 2 في طرابلس التابع لوزارة التربية، ضم الوفد منسقة المركز جنى الحسن، التي استلمت ادارة المركز منذ حوالي الشهر، والمرشدات: زينة الغول، نهى خزعل وفاديا قراعلي، بحضور نائب مدير المركز اللبناني للدراسات والابحاث محمد منقارة ومهى الفاضل.
تم عرض شؤون المركز والتعارف، وشكرت المنسقة الحسن "اهتمام رئيس البلدية بمدراس طرابلس وشؤونها"، وعرضت " دور المركز من ناحية الارشاد الصحي والمشاكل التي تعترضها في عملها داخل وخارج المدارس في طرابلس من الناحية التربوية والصحية"،
كما عرضت لاخر نشاطات المركز، بالاضافة الى بعض احتياجات المركز لناحية التجهزات وبعض الامور اللوجستية".
من جهته، اثنى قمرالدين على "الدور الذي يقوم به المركز من نشاطات ومهمات صحية وارشادية"، وابدى "استعداده الكامل لدعم المركز بما يخدم كافة المدارس الرسمية في طرابلس".