يمق في حفل زفاف جماعي لحملة متمرد مش متشرد في طرابلس

Image

محمد سيف 2020/7/19
يمق في حفل زفاف جماعي لحملة متمرد مش متشرد في طرابلس

احتفلت حملة "متمرد مش متشرد"،  بزفاف 14 شابا وشابة من أهالي طرابلس والشمال، برعاية بلدية طرابلس، في حديقة الملك فهد، وحضور رئيس البلدية الدكتور رياض يمق ونقيب المحامين في الشمال محمد مراد وشخصيات وعدد من الأهالي.

قدم الحفل، الاعلامي رالف معتوق، 
وألقى يمق كلمة نوه فيها ب"العمل الجبار الذي قام به فريق الحملة، وقال :" اتقدم باسمى ايات التهنئة وأجل التبريكات لابنائي وبناتي العرائس والعرسان، سائلا العلي القدير ان يبارك لهم ويبارك عليهم وان يجمعهم على خير و سلام وسعادة وتوفيق. كما يسرني كذلك ان اتوجه بجزيل الشكر وعظيم الامتنان للاخوة رجال الاعمال المساهمين بهذه المبادرة الانسانية الوطنية الاجتماعية الخيرية فجزاهم الله كل خير وكذلك الى الاخوة والاخوات المنظمين وكل من شارك بالفكرة والاداء لانجاز هذا المشروع، وأخص بالذكر حملة متمرد مش متشرد برئاسة المنتج علي الرفاعي والإعلامية ديما الحاج حسين وخبيرة التجميل رانيا عثمان. 
وخير ما ابدأ به قوله تعالى  
"ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة"، "وانتم لباسا لهن وهن لباس لكم"، صدق الله العظيم، 
لاحظوا معي هذه المعاني الربانية التي تدعو الى الرحمة والمودة وجعل الزوجين مخلوقين من جسد واحد، فلا تنسوا هذه الايات 
ومن الجانب الاجتماعي فاننا نعيش كما تعلمون جميعا ظروفا صعبة في المعيشة والصحة والتعليم والغلاء الفاحش وتدهور الاوضاع على اختلاف مضاربها  فما بالكم في تكاليف الزواج وما اعتدنا عليه في السابق من حفلات لم يعد يتمكن العروسان من تحمل تكاليفها لذلك كان هذا التكافل الاجتماعي لنحمل بعضنا بعضا".
اضاف :" الزواج كما تعلمون ايضا ستر وعفاف وتقى وحماية للشباب من الزلل والخطيئة لذلك فان في هذه المبادرة درء  للرذيلة وحماية للاسر والمجتمع، والشعب الطرابلسي عموما معروف بالتزامه الاخلاقي والديني وبصفة المروؤة والمحافظة على الاسرة الطيبة والرائحة الذكية والبياض الناصع لذلك سارع اهل الفضل بهذا المشروع الذي آمل ان يتطور دائما نحو نجاح وزيادة الشباب والشابات المقبلين على الزواج وذلك من اجل بناء الاجيال الصاعدة على تكوين المجتمع الصالح العامل المتعلم والمصان بالعفة والشرف ومكارم الاخلاق. هذا التعاون والتضامن الاخوي المثمر يخفف عن كل شاب وشابة المعاناة والتفكير والجهد ويقتصر المسافات لتحقيق حلم الشباب، اننا باشد الحاجة لصون بناتنا من العنوسة التي ملات بيوتنا بعزوف الشباب عن الزواج بسبب الضائقة الاقتصادية، لذلك كان من دواعي هذا العرس الذي بات فرض كفاية على المقتدرين والجمعيات الانسانية والخيرية ان تجعل نصيبا من فعالياتها في هذا التوجه".
واردف :" انني باسمكم جميعا وباسم الاخوة في المجلس البلدي ارفع الصوت عاليا بتوصية الى وزارة الشؤون الاجتماعية بضرورة الاخذ بهذا الاقتراح من مساعدة الشباب على تكوين اسرة تكون مستقرة، قادرة على اداء واجبها الوطني.  ومهما اشتدت الظروف و عصرتنا الايام فاننا بايماننا بالله اولا وبعزيمة اهلنا مجتمعين على التعاون المخلص لوجه الله تعالى فاننا قادرون على تخطي كل الصعاب وتحقيق اماني اجيالنا.
لن نسكت عن حقوقنا ولن نغفل عن مطالبنا التي منها احلامنا ومستقبلنا ولكننا قادرون وباذن الله على المضي يد بيد مع كل وطني وانساني مخلص ان نعلن عاليا ان طرابلس لن  تركع امام الظلمة وامام من سلبوا شبابها حقهم في العمل وسنعمل لاعادة دورة العمل الى كل المرافق من مرفأ و مطار ومعرض وصناعة وتجارة وسياحة لتعود طرابلس محجة لكل عيش كريم وحياة كريمة".
وختم بتوجيه" الشكر الكبير للقوى الأمنية والاعلاميين الذين واكبوا هذا الحدث و موظفي وعمال ورش البلدية وشرطتها".
ثم أحيت النجمة شيرلز وفرقتها الفنية الحفل، الذي لاقى ارتياحا واعجابا من الحضور. 
من جهتم، الازواج عبروا عن" فرحتهم وشكرهم لبلدية طرابلس واعضاء حملة متمرد مش متشرد.